by Admin 06/11/2018

سبع مائة و اربعة و خمسون خريج و خريجة ترفدهم تقنية ابراء الى سوق العمل

عميدة الكلية : نعمل على خطة جديدة تعني بالابتكار و ريادة الاعمال من أجل التحول الريادي .

الخريجون : لم تَعرفَ الإنسانية في تاريخها أساساً يبني نهضَاتِها ويُخلِّدَ أمجادَها كالعِلم و أننا على استعداد تام لتحمل مسئوليات العمل

تغطية ماجد بن سليمان المحرزي. .

احتفلت الكلية التقنية بإبراء مساء أمس الاثنين بتخريج 754خريجا وخريجة في تخصصات الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات من حملة شهادة الدبلوم و الدبلوم العالي و الباكالريوس تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود بن حمد المعمري محافظ شمال الشرقية وبحضور الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني و عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة ومديري عموم ومديري مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وأعضاء هيئة التدريسة بالكلية إلى جانب اولياء أمور الخريجين وذلك بالمسرح الخارجي للكلية.

كلمة العميدة :

بدء الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم .....بعد ذلك القت الدكتورة عزاء بنت احمد المسكرية عميدة الكلية التقنية كلمة حفل التخرج رحبت في بدايتها براعي الحفل و الحضور ثم تطرقت الى الحديث عن الخطة الاستراتيجية التي نفذتها الكلية خلال الخمس سنوات الماضية حيث قالت : نفذت الكلية خطتها الاستراتيجية خلال السنوات الماضية 2013-2018 والتي ركزت على أن يكون الطالب هو المحور الرئيسي في العملية التعليمية معتمدين على معايير الجودة مع توفير البيئة التعليمية المميزة، وتقديم خدمات واسعة بما يسهم في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والفكري و عن خطة الكلية خلال المرحلة القادمة قالت الدكتورة عميدةالكلية : و عن قريب سوف يتم العمل بالخطة الجديدة و التي تعني بالابتكار و ريادة الاعمال من أجل التحول الريادي . و عن المراكز التي حصل عليها طلبة الكلية في المسابقات المحلية والاقليمية تقول الدكتورة عميدة الكلية : لقد لعب الطلبة دورا حاسما في فعاليات إقليمية و محلية في عدد من الانشطة منها: حصولهم على المركز الاول في مسابقة الرؤية في مجال الروبوت والمركز الثالث في مجال الالكترونيات و المركز الثالث في مسابقة التحدي الثالث للروبوت لدول مجلس التعاون الخليجي في البحرين بعد حصولهم على المركز الثاني في عمان. و وصولهم المرحلة النهائية في مسابقة إنجازعمان و المركز الثالث في مسابقة البحوث لهيئة التأمينات الاجتماعية من فئة حملة البكالوريوس. و توجد العديد من المشاركات الاخرى التي اكتسب الطلاب منها تجارب وخبرات للمستقبل. ثم توجهت الدكتورة عميدة الكلية بكلمتها الى الخريجين حيث قالت : إن الهدف الأساسي للجامعات أن تخرج قيادات للمجتمع، وأنتم أهل لهذه المهمة.وليكن مبدأكم إتقان المهنة و الرغبة في التعلم المستمر ومتابعة المستجدات المعاصرة, مما يعزز قدرتكم على المنافسة ويضمن لكم الاستمرارية و التطور والرقي.

نكرمكم اليوم 775 خريجا وصلتم لهذه المرحلة بطموحكم و قناعاتكم حول ما يمكن أن يحققه التعليم بتغيير حياتكم الفكرية والاجتماعية والشخصية . نأمل أن تجدوا ما يحفزكم لاستخدام المهارات التي اكتسبتموها لخدمة لمجتمعكم. فخدمتة ليست فقط بالالتحاق بالعمل في المؤسسات العامة و الخاصة ، بل تكمن في تقديم كل ما هو جديد وإضافة قيمة في كلِ ما تفعلوه من مشاريع ريادية وأعمال تطوعية.. فليكن شعاركم "نلتحق لنتعلم، و نتخرج لنبني". و أخيرا تخرجكم لا يعني خروجكم عن كليتكم فنحن نسعد بتواصلكم معنا.

كلمة الخريجين :

بعد ذلك القا الطالب يعرب بن سيف البطاشي خريج تخصص الهندسة المعمارية كلمة الخريجين قال فيها : لم تَعرفَ الإنسانية في تاريخها أساساً يبني نهضَاتِها ويُخلِّدَ أمجادَها كالعِلم ، ولم يُعرف في تاريخِ الأمم معوِّل هدمَ وأسقطَ الحضارات وبدَّد النَهَضات كالجَهل ، فبِالعلم تُحلِّق الأُمم و تَعلو حتى تبلغَ ذُرى المجد ، وبدونهِ تَهوي في مراتِع الجَهل والتخلُّف .

وفي هذا يقولُ شَوقي رحمه الله :

بالعلمِ والمالِ يبني الناسُ ملكهمُ

لم يبنَ ملكٌ على جهلٍ وإقلالِ

مرَّت الأيامُ سريعاً تخلَّلها التعبُ والهمُّ إلى حدِّ اليَأس، ولكن كنَّا مُؤمنينَ بِقدراتِنا وطاقاتِنا التي وقَفَت جنبَنا صفاً إلى صف لكي نحقِّقَ الهدفَ الذي عاهَدنَا أنفُسَنا على تحقِيقه وبِفَضل اللّه ثم بِفضل الكادِر الإداريّ والأكاديميّ بالكُلية هَا نحنُ اليومَ نقفُ هنا على منصّة التخرّج رافعينَ رؤوسَ من تعِبوا في تربِيتَنا عالياً .إنّ معنى الشكرِ لن يتحقَّقَ .. إلا إذا استَشْعَرْنا واجبَ رَدِّ الجميل .. لكنْ .. ما أكثرَ الجمائل .. شُكراً .. شكراً بحقٍّ ! لِرَجُلِ الأمن .. الذي حفظَ أمْنَنا وضمَنَ أمانَنا .شكراً لعاملِ الصيانة .. الذي يُصلِحُ ما أفسدْناه .. ويُجدِّدُ ما استَهلكناه.. شُكراً لعاملِ النظافة .. لسائقِ الحافلة .. لموظفِ التسجيل .. لرئيس القسم.. ولعميد الكل.. شكراً .. ثم شكراً .. ثم شكرا لكم ، ولِمَنْ أشْرَفَ على أدائكم وحفَّزَكُم .. فلولا هذا المزيجُ المتجانِسُ ؛ لَمَا تَمكَّنَّا مِن أن نواصِلْ .. شكراً لكَ يا مَنْ توثِّقُ هذه اللحظة .. لنسْعَدَ بها مع ابنائنا يوماً ..

آبائنا وأمهاتنا ..

ماذا عَسانا أن نقول ؟!! ومِنْ أين لنا أنْ نبدأ ؟!!

فالشّكر لن يَفيَ جَميلُكُم ابدأ ما حيينا ...

شكراً لأخٍ وقفَ معنا في النوائب .. وكَفْكَفَ دمعِنا في المصائب .. ..

شكراً لأختٍ سهِرت الليالي .. وبِغيرِ دعمِنا لم تكنْ تبالي ....

لنواصلْ معاً مسيرةَ البناء والعطاء .. ونصنعْ مستقبلاً من الرخاء ..

وختاماً ؛ نُشهدُكم نحن الخريجين أمامَ الله ، وعبادِه .. بأنْ نكونَ مسؤولينَ عن هذه الأمانة ..

ونسألُ اللهَ أن يجعلَ هذه الليلةَ انطلاقةً جديدةً في مسيرةِ العلمِ والعمل .. وأن يباركَ خُطانا..

ويُسَدِّدَ مَمشَانا.. ويَعْمُرَ بِنا دِينًا وأوطانا .

بعد ذلك قام راعي الحفل سعادة الشيخ محافظ شمال الشرقية بتسليم الشهادات على الخريجين.

انطباعات الخريجين:

يقول مانع بن سالم الوهيبي خريج تخصص تقنيات المعلومات : اتقدم بالتهنئة بداية الى اهلي و إلى زملائي بهذه اليوم السعيد التي انتظرته بعد مسيرة من الجد و الاجتهاد و المثابرة و الآن على مشارف مرحلة جديدة تحتاج الى جهود كبيرة و نحن على اتم الاستعداد لخوض غمار العمل و نأمل ان نكون وفق المعطيات المنوطة إلينا.

أما الخريجة رياء بنت مسعود الشبيبي بكالريوس محاسبة فتقول : هذا اليوم لا يمكن ان نصفه و هذه اللحضات التي طالما انتظرناها تعتبر مرحلة جديدة في مسيرتنا العلمية و العملية و الحمد لله اننا وصلنا الى اليوم و نحن نشعر بالفخر و الاعتزاز لاننا على اعتاب بداية خدمة الوطن و الدخول في عملية البناء و العطاء و آمل ان التحق بالوظيفة المناسبة التي اتمكن من خلالها أن اساهم في عملية التنمية بالبلد .

أما الخريج زاهر بن ناصر الحبسي تخصص قوى كهربائية :و نحن نصل الى هذه المرحلة و هي مرحلة مكملة للعملية التعليمية التي كنا فيها نتلقى العلم و نكتشف العالم إلى اللحظة التي تجعلنا امام المرحلة المهم التي تعني الاستفادة مما تعلمنا في عملية التنمية و ازدهار هذا الوطن المعطاء لأجل هذه اللحظة بذلنا الكثير فالدراسة بالكليات التقنية تحتاج الى الكثير من الجهد و التفاني .

أما الخريجة زينب محمد البلوشية تخصص هندسة اتصالات فتقول : الدراسة بالكلية التقنية اعطتني قدر كبير من…

Page generated in 0 seconds on 06-16-2019 06:30:16